الشيخ و الشيخة.. جدل يتحول إلى قضية رأي عام بالمغرب

124 views مشاهدة
الشيخ و الشيخة.. جدل يتحول إلى قضية رأي عام بالمغرب

جدل جديد تفجر بسبب الإنتاجات الرمضانية المعروضة على القنوات التلفزية الرسمية، وتحول إلى قضية رأي عام.
و يتعلق الأمر بمسلسل المكتوب الذي يعرض على القناة الثانية دوزيم في رمضان وتقوم ببطولته الفنانة دونيا بوطازوت و التي جسدت دور “الشيخة”.
الجدل بدأ حينما نشر الداعية ياسين العمري ، فيديو على الانترنت ، هاجم فيه المسلسل ووصف ابطاله بـ”الكلاب”.
و قال “الشيخ العمري”، أن المسلسل ” يطبع مع المنكر و يدعو إلى الانحراف و لا يصور الواقع الذي يعيش فيه أغلب المغاربة”.
رأي “الشيخ” سانده عدد من الأشخاص ، ومنهم المعتقل السابق حسن الكتاني الذي كتب على تويتر : “الأخ الحبيب ياسين العمري قال ما في قلوبنا جميعا ونطق باسمنا في استنكار العبث بشهر رمضان وذلك بإشاعة الفاحشة في الذين آمنوا بنشر مسلسلات هابطة تنشر المفاهيم الفاسدة ومن اموالنا الماخوذة منا غصبا عنا”.
عبد القادر بلكرمة زوج الفنانة دنيا بوطازوت، دخل على خط الازمة، وكتب على انستاغرام :”بالنسبة لي مثل هؤلاء الشيوخ اللذين يركضون وراء الترند للصعود على أكتاف المشاهير لا أعيرهم أي إهتمام”.
و أضاف : ”هذا الشيخ ترك المشاكل العويصة التي يتخبط بها المغاربة مثل الغلاء والبطالة والكازوال وووو…الخ ولم يستهويه سوى الحديث عن دور في مسلسل حقق الملايين من المشاهدات ليصنع لنفسه الشهرة على حساب صناع العمل.. المغاربة أسيدي الشيخ ليسوا بحاجة لفقهاء الترند”.
و يحكي المسلسل عن تفاصيل حياة الفنانة الشعبية بالمغرب “الشيخة” ونظرة المجتمع إليها في قالب درامي كوميدي، وتفاصيل حول علاقات اجتماعية متداخلة ومتقاطعة.

المصدر: زنقة 20

****

المحاضرة الكاملة للأستاذ ياسين العمري حول رمضان و الأفلام والمسلسلات:

الاخبار العاجلة